Letter from Islah to Tawakkul Karman


Tawakkul Karman

Yesterday I wondered how the Yemeni party Islah would respond to the Nobel Prize being given to one of its members. Here is the official letter, congratulating her, sent to Karman from Muhammad Abdullah al-Yadumi,

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت المناضلة / توكل عبدالسلام كرمان

رئيس منظمة صحفيات بلا قيود, عضو مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح

تحية وتقدير وبعد :

بكل ابتهاج تلقينا في التجمع اليمني للإصلاح إعلان فوزكم بجائزة نوبل للسلام كأول امرأة عربية تحظى بهذا التكريم وأول شخصية يمنية تمنح هذه الثقة الدولية الهامة.

إننا ونحن نهنئكم بهذا الإنجاز التاريخي نعتبر هذا الفوز مكسبا للثورة اليمنية السلمية وللمرأة اليمنية المناضلة والواعية القادرة على صنع النجاح رغم عوائق التخلف وموروثات الإستبداد التي حالت بين شعبنا وبين الإبداع لعقود من الزمن.

كما أن تكريمكم اليوم بجائزة نوبل للسلام يعد تتويجا مستحقا لجهود سنوات من نضالكم السلمي الدؤوب وكفاحكم المرير ضد منظومة الجهل والظلم والفساد في مختلف الميادين الإعلامية والحقوقية والسياسية ونصرة المظلومين وغيرها من المجالات وصولاً إلى العمل الثوري السلمي الذي مازال شعبنا برجاله ونسائه وشبابه وشيوخه يخوضه دون استكانة أو لين حتى يتحقق له ما يصبو إليه من حرية وكرامة وعدالة وحكم رشيد .

كما أننا نرى في هذا التكريم شهادة أممية على حضارية شعبنا اليمني وعدالة مطالبه وسلامة نهجه السلمي في التغيير، متمنين في هذا السياق ان يرافق هذا الإعتراف من المجتمع المدني الدولي بعدالة المطالب اليمنية إعتراف سياسي دولي بهذه المطالب وان يسارع العالم بأسره الى الوقوف مع الشعب اليمني التواق للحرية والتغيير.

نكرر تهانينا الصادقة لكم ولكل ذوي المبادرات الرائدة في وطننا الحبيب ، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح ومزيداً من العطاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أخوكم /

محمد بن عبدالله اليدومي

رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح